كيف تتأكد من صحة الصورة؟

كيفية تحليل الصور الرقمية للتحقق من صحتها و عدم وجود تغييرات عليها؟

 الصور الرقمية في كل مكان في عالمنا الحديث ، من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى المقالات الإخبارية. ولكن كيف نعرف إذا كانت الصورة حقيقية أم تم تعديلها بطريقة ما؟ هنا يأتي دور Fotoforensics. فهو أداة قوية يمكنها مساعدتك في تحليل الصور الرقمية وتحديد صحتها. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة أقرب على Fotoforensics وكيفية عملها.

ما هو Fotoforensics؟

 Fotoforensics هو منصة عبر الإنترنت تستخدم خوارزميات متقدمة لتحليل الصور الرقمية. تم إنشاؤها من قبل د. نيل كرواتز ، عالم الحاسوب وخبير الأدلة الرقمية ، ويستخدمها وكالات إنفاذ القانون والصحفيون والأفراد في جميع أنحاء العالم. يمكن استخدام Fotoforensics لتحليل مجموعة واسعة من صيغ الصور الرقمية ، بما في ذلك JPEG و PNG و BMP. يمكن أن يكشف عن التقنيات الشائعة لتحرير الصور مثل الاستنساخ والتجزئة والتعديل. كما يمكن لـ Fotoforensics كشف البيانات المخفية داخل الصور ، مثل نوع الكاميرا وتاريخ ووقت التقاط الصورة والموقع الذي تم التقاط الصورة فيه.

كيف يعمل Fotoforensics؟

 يستخدم Fotoforensics تقنية تحليل مستوى الخطأ (ELA) لتحليل الصور الرقمية. يقارن ELA الفرق في مستويات الضغط بين أجزاء مختلفة من الصورة. في المناطق التي تم تحريرها في الصورة ، ستكون مستويات الضغط مختلفة بطريقة غير طبيعية أو غير متناسقة مع بقية الصورة ، مما يشير إلى تلاعب في الصورة. يتم عرض نتائج ELA في Fotoforensics كخرائط تبين التفاوتات في الضغط في الصورة. يمكن استخدام Fotoforensics أيضًا لفحص الصور المضغوطة. عندما تقوم بضغط صورة ، ستفقد بعض البيانات. يمكن استخدام ELA لتحليل ما إذا كان هناك فقدان بيانات في الصورة ومدى تأثير ذلك على جودة الصورة.

كيفية استخدام Fotoforensics؟

 يمكنك استخدام Fotoforensics بسهولة عبر موقع الويب الخاص بها. كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة التي تريد تحليلها على الموقع والنقر على زر التحليل. ستقوم Fotoforensics بتحليل الصورة وعرض النتائج. يمكنك أيضًا استخدام الخيارات المتقدمة في Fotoforensics للحصول على تحليل أعمق للصورة. يمكنك ضبط إعدادات ELA واستخدام أدوات التحليل الأخرى للحصول على نتائج أكثر دقة.

أضغط هنا لزيارة موقع Foto Forensics 

إذا كنت تريد التحقق من صحة الصور الرقمية أو التأكد من عدم تعديلها بطريقة غير مشروعة ، فإن Fotoforensics هو الأداة المناسبة لك. يمكنها تحليل الصور الرقمية والكشف عن التعديلات عليها والبيانات المخفية داخلها. يمكنك استخدامها بسهولة عبر موقع الويب الخاص بها وتحليل الصور التي تريد. احرص على اتباع الممارسات الجيدة عند استخدام Fotoforensics والتأكد من عدم انتهاك خصوصية الآخرين.

Post Navi

إرسال تعليق

0 تعليقات

Close Menu